بلاغ صحفي

بلاغ صحفي بخصوص افتتاح الوكالة التجارية “المغرب الجديد” في حلة جديدة




في إطار السياسة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده المتعلقة بالشق الخدمي، وتنزيلا لخطاب جلالته امام البرلمان عام 2016 الذي أكد فيه على أهمية خدمة المواطن في كل مجالات الحياة ولخطاب العرش لسنة 2023 الذي أشار فيه إلى ضرورة الجدية والإخلاص في العمل، واستجابةً للتوصيات الصادرة عن وزارة الداخلية والمجلس الإداري برئاسة السيد عامل إقليم العرائش، ضاعفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش في السنوات الأخيرة من جهودها وتمكنت من تحقيق إنجازات ملحوظة في مختلف المؤشرات، ومن أبرز الإنجازات ما يلي:
 
المؤشرات المالية: نجحت الوكالة في تسديد كامل ديونها التي بلغت 340 مليون درهم في عام 2021، مما يدل على إدارة مالية محكمة واستدامة مالية قوية.
 
المؤشرات التقنية: رفعت الوكالة من كفاءة شبكات توزيع الماء والكهرباء، مما أدى إلى تقليل انقطاعات الخدمة وزيادة المردودية. حيث قفزت مردودية الماء من 65% في عام 2021 إلى أكثر من 78%، ومن المتوقع أن تتجاوز حاجز 80% بحلول أواخر عام 2024. كما شهدت مردودية الكهرباء قفزة نوعية حيث وصلت إلى أكثر من 91% بعدما كانت لا تتجاوز 67% في بداية عام 2021.
 
المؤشرات الخدمية: أطلقت الوكالة مجوعة من المشاريع للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورضا العملاء ونخص بالذكر:
تنزيل مركز الزبناء “ألو راديل” الذي يعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع من أجل تلقي جميع الشكايات؛ 
وضع نظامً معلوماتي خاص من أجل تتبع شكايات المواطنين ومعالجتها في الآجال المسموح بها؛
تنزيل ميثاق الأخلاق والمطابقة الخاص بالوكالة؛
تنزيل ميثاق الزبون؛
تنزيل مخطط مهم يهم رقمنة وتبسيط المساطر.
وقد توجت هذه المجهودات بحصول الوكالة على شهادة الجودة إيزو 9001 إصدار 2015 كما أن الوكالة تعمل حاليا على تنزيل ميثاق الصحة والسلامة في العمل إيزو 45001 إصدار 2018 في أفق تعميم هذه الاستراتيجية على جميع فروعها.
 
وفي هذا السياق ووفاءً بالتزامها الرئيسي بخصوص تنمية سياسة القرب التي تنهجها إزاء زبنائها وتحسين جودة خدماتها، وفي تناغم كبير مع التوجيهات الملكية الساميّة، تم تدشين الوكالة التجارية “المغرب الجديد” في حلة جديدة بحضور السيد المحترم عامل صاحب الجلالة على إقليم العرائش والوفد المرافق له…..
 
الفضاء الجديد الذي تم تجهيزه بالكامل وفقاً للمعايير المطلوبة التي تضمن جودة الاستقبال على أحسن وجه يستجيب بشكل أفضل لمختلف طلبات الزبناء في ظروف مرضية للغاية ويؤكد أن الوكالة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها التي تضع الزبون في قلب اهتماماتها.
 
بالإضافة إلى ذلك، قامت الوكالة بتنفيذ مشاريع كبرى وهيكلية خارج نطاق نفوذها التقليدي، خاصة في جهة الشمال. حيث قدمت الوكالة المساعدة التقنية لإطلاق مشاريع كبيرة في عدة مناطق، لا سيما في شفشاون، الحسيمة، وتطوان. وقد تم هذا التعاون بدعم مستمر من وزارة الداخلية وعمال الأقاليم الشمالية، مما ساهم في نجاح هذه المشاريع الكبيرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة لكافة المواطنين.




الثلاثاء 30 يوليوز 2024

              




مدار اليوم
10:48

منصة "أتالاير": تسلط الضوء على مسيرة عبد اللطيف الحموشي

منصة "أتالاير": تسلط الضوء على مسيرة عبد اللطيف الحموشي
خصصت منصة "أتالاير" الإسبانية مقالا مطولا لتسليط الضوء على مسيرة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGSN-DGST). ووصفت المنصة الحموشي بأنه رجل ذو أفعال واستراتيجية، وضع رؤية استراتيجية شاملة لا تقتصر على حماية المواطنين فحسب، بل تسهم أيضًا في الاستقرار الإقليمي والدولي. 


قاد الحموشي ثورة في النظام الأمني المغربي، مما جعل المملكة لاعبا رئيسيا في مكافحة الجريمة والإرهاب على المستوى العالمي. وُلد الحموشي عام 1966 في بني فتح، لكنه قضى طفولته في فاس، حيث درس القانون قبل أن ينضم إلى وزارة الداخلية ومن ثم إلى المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.


وصفته المنصة بالقائد الذي يجمع بين القيم الرفيعة والأخلاق الاستثنائية، مشيرة إلى دوره الكبير في مواجهة تصاعد الإسلام الراديكالي وتحقيق الأمان والاستقرار في المغرب.
10:47

الدولي المغربي نايف أكرد يعبر عن سعادته بالانتقال إلى ريال سوسيداد الإسباني

 الدولي المغربي نايف أكرد يعبر عن سعادته بالانتقال إلى ريال سوسيداد الإسباني
أعرب الدولي المغربي نايف أكرد عن سعادته بالانتقال إلى ريال سوسيداد الإسباني على سبيل الإعارة من وست هام يونايتد، مؤكدًا تطلعه لتقديم أفضل ما لديه بقميص الفريق. وأوضح أكرد خلال تقديمه لوسائل الإعلام الخميس أن اللعب في الدوري الإسباني كان حلماً له منذ الصغر، وهو ما دفعه لتعلم اللغة الإسبانية. 


وأضاف مدافع "أسود الأطلس" أنه جاهز لخوض التحدي الجديد مع ريال سوسيداد، معبراً عن حماسه للمباراة الأولى أمام بطل أوروبا ريال مدريد على ملعبهم. وأكد أكرد ثقته بفريقه وبالحماس الذي سيظهرونه بمساندة الجماهير، رغم تواجد لاعبين كبار في صفوف ريال مدريد مثل فينيسيوس وكيليان مبابي.


اختتم أكرد قائلاً: "آمل أن ألعب يوم السبت لأظهر مهاراتي. إذا كنت هنا، فهذا لأن النادي والمدرب يثقون بي، وأنا أحب الاستحواذ على الكرة والضغط، وهو أسلوب يتبعه ريال سوسيداد." 
10:44

أساتذة كليات الطب والصيدلة في المغرب يقررون الخروج عن صمتهم للتحدث عن الأزمة المستمرة

 أساتذة كليات الطب والصيدلة في المغرب يقررون الخروج عن صمتهم للتحدث عن الأزمة المستمرة
بعد أكثر من 9 أشهر من الإضرابات والاحتجاجات، قرر أساتذة كليات الطب والصيدلة في المغرب الخروج عن صمتهم للتحدث عن الأزمة المستمرة بين طلبة الطب والصيدلة من جهة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من جهة أخرى. 


أفاد مصدر مطلع أن التنسيقية الوطنية لأساتذة الطب والصيدلة وطب الأسنان تعتزم عقد ندوة صحفية يوم الجمعة 13 سبتمبر بالرباط لتوضيح موقفها من الأزمة. وأضاف المصدر أن وساطات قام بها الأساتذة بين الطلبة وإدارة الكليات لم تؤد إلى أي نتيجة، محملين المسؤولية لكل من الإدارة والطلبة على حد سواء.


شهدت الأزمة تفاقمًا بعد احتجاجات طلبة الطب والصيدلة يوم السبت 7 سبتمبر بالدار البيضاء، حيث عبروا عن استيائهم من استمرار الأزمة، ورفض إدارة الكلية السماح لهم بتنظيم الوقفة أمام مقر الكلية. 


انتقد محمد أمين فتحي، المنسق الوطني لطلبة الطب والصيدلة، القرارات الأخيرة واعتبر أن الأزمة لا تزال قائمة، فيما طالبت نرجس الهلالي، عضوة باللجنة الوطنية، بعدم تطبيق "الإصلاحات غير المكتملة" على الدفعات الحالية. وطالب سعد النخوي، رئيس مكتب طلبة الصيدلة، بإيجاد حلول حقيقية لإنهاء الأزمة المستمرة منذ 9 أشهر. 














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic