كبسولات إذاعية

Noujoum Week : ديو يجمع ديستاكنت بحاتم عمور في آخر إصدار له




 طرح الفنان البلجيكي من أصل مغربي، الشهير في الوسط الفني بـ”ديستانكت”، ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان “ليالي”، على قناته الرسمية عبر منصة اليوتيوب

ويتضمن الألبوم الجديد الذي يمزج بين أنماط مختلفة من الموسيقى من بينها المغربية، 15 أغنية تتوزع بين أغاني فردية  للفنان وأخرى مشتركة، حيث تعاون مع مجموعة من الفنانين المغاربة أبرزهم الفنان حاتم عمور، الديو الذي جمع الفنانين معا أطلق عليه اسم “ݣانا”، من كلمات إلياس المنصوري ومبارك نوالي وحاتم عمور، وألحان ياسين علوي المداغري

تجدر الإشارة إلى أن “ديستانكت” قد عرف نجاحا مبهرا سنة 2022، من خلال أغنية “غزالي” التي حققت نسب استماع عالية في مختلف المنصات الصوتية خصوصا في  فترة تألق المنتخب في المونديال

وننتقل مستمعينا للممثلة المغربية نرجس الحلاق والتي وجهت رسالة شكر لمتابعيها، في أول تعليق لها بعد الوعكة الصحية التي ألمت بها مؤخرا والتي أدخلتها المستشفى،  وتقاسمت  نرجس الحلاق على خاصية القصص القصيرة عبر حسابها الرسمي بمنصة “إنستغرام”، صورة من داخل المستشفى، أرفقتها بتعليق قالت فيه: “شكرا من القلب” 

وسبق لسحر الصديقي أن كشفت عن تفاصيل الوعكة الصحية التي تعرضت لها نرجس الحلاق، وقالت إنها شعرت بألم على مستوى الصدر، تم نقلها على إثره إلى المستشفى، ليتضح أنها تعاني من انسداد بأحد أوعية القلب

أو نختمو مستمعينا فقرة نجوم ويك بالفنان الشاب يونس والذي يحضر لطرح جديده الفني في الأيام القليلة المقبلة على منصة اليوتيوب، وذلك بعد شهر من طرح أغنية “راحت”
 وأعلن الشاب يونس عن استعداده لإصدار جديده الفني، من خلال مشاركة الفيديو الترويجي للأغنية الجديدة التي تحمل عنوان ”غير نتي”، عبر منصة إنستغرام معلقا : "أصدقائي وأحبابي كونوا في الموعد يوم الإثنين إن شاء الله على قناتي على اليوتيوب من أجل مشاهدة الفيديو كليب الجديد”
تجدر الإشارة أن الشاب يونس، كان قد طرح قبل شهر من الآن أغنية “راحت”، التي حققت نسب مشاهدات عالية تجاوزت 175 ألف مشاهدة على منصة اليوتيوب
 

 


Aicha Bouskine
عائشة بوسكين صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال، باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 13 يونيو 2023

              




مدار اليوم
11:07

عشاق الدراما التاريخية يحتفلون بفوز مسلسل Shogun الياباني بجائزة أفضل مسلسل درامي

عشاق الدراما التاريخية يحتفلون بفوز مسلسل Shogun الياباني بجائزة أفضل مسلسل درامي
عشاق الدراما التاريخية يحتفلون بفوز مسلسل Shogun الياباني بجائزة أفضل مسلسل درامي في حفل توزيع جوائز إيمي 2024. المسلسل الذي يتحدث باللغة اليابانية يعد إنجازًا غير مسبوق، حيث حصد 18 جائزة إيمي، ليصبح أول عمل درامي أمريكي ناطق باليابانية يحقق هذا الإنجاز. 


الجمهور عبر عن سعادته بفوز Shogun، وعلق أحد المتابعين قائلاً: "شوقن حاليًا.. أفضل مسلسل حسب تقييم الجمهور لعام 2024 والوحيد في قائمة أفضل 250 مسلسل في التاريخ لهذا العام."


بداية المسلسل جذبت الكثيرين، إذ قارن المتابعون بينه وبين أعمال تاريخية أخرى مثل Game of Thrones، حيث قال أحدهم: "بداية SHOGUN أقوى بكثير، يجمع بين الساموراي، اليابان، القراصنة والتاريخ، كل شيء في هذا العمل رائع." 
11:05

الدار البيضاء تستعد لاستقبال حدث فني فريد من نوعه في أكتوبر القادم

الدار البيضاء تستعد لاستقبال حدث فني فريد من نوعه في أكتوبر القادم
تستعد مدينة الدار البيضاء لاستقبال حدث فني فريد من نوعه في أكتوبر القادم تحت شعار "موسيقى، ضحك وترفيه". سيشهد هذا الحدث ثلاث ليالٍ فنية في حديقة "الفيلدروم"، حيث ستجمع السهرات بين نجوم الغناء العربي والكوميديا المغربية. 


سيُفتتح الحدث بنجم الراي الجزائري الشاب خالد والمجموعة الغنائية المغربية الشهيرة ناس الغيوان، إلى جانب عروض فكاهية من الكوميديين المغاربة يسار، بودير، يونس بارديو، ودجاميل لاشلاغ. أما السهرة الختامية فستشهد تكريماً للأغنية المشرقية، حيث سيحييها الفنان اللبناني جوزيف عطية والمطرب المصري أحمد سعد. 


ومن المقرر أن يتم تخصيص جزء من ريع هذا الحدث لدعم قرية الأطفال المتخلى عنهم بالدار البيضاء، في إطار مبادرة إنسانية خيرية. ويُتوقع أن يتم تنظيم أحداث مشابهة في مدن مغربية أخرى بمشاركة مشاهير من العالم العربي. 
11:03

شركة TLScontact تعلن اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من الهوية بالنسبة للمغاربة الراغبين في الحصول على “فيزا”

 شركة TLScontact تعلن اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من الهوية بالنسبة للمغاربة الراغبين في الحصول على “فيزا”
أعلنت شركة TLScontact المختصة في تقديم الخدمات القنصلية ومعالجة التأشيرات، اعتماد نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من الهوية بالنسبة للمغاربة الراغبين في الحصول على “فيزا” لدخول الاراضي الفرنسية، وذلك ابتداء من 18 شتنبر 2024.


وأفادت الشركة المذكورة في بلاغ، اطلعت عليه عليه  لوديجي ميديا، أنها ستقوم بإطلاق نظام جديد لتحديد المواعيد والتحقق من الهوية عبر مكالمة فيديو في مركز التأشيرات في الرباط.


وبخصوص أنواع التأشيرات التي تشملها التغييرات، أوضحت أنها ستكون حصرا لمقدمي طلبات التأشيرة لأول مرة، والتي تهم الزيارة العائلية، والسياحة / الزيارة الخاصة، والبحث العلمي، والسفر المهني والتدريب المأجور، والمشاركة الفعاليات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية، بما في ذلك المهمات المؤقتة، وكذلك بالنسبة للموظفين لدى الأجانب أو الفرنسيين.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic