آخر الأخبار

مهرجان "وي كازا بلانكا" الموسيقي يعود في دورته الرابعة خلال الفترة ما بين 16 و24 يونيو


تستعد شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات لتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان Wecasablanca، باعتبارها فاعل رئيسي في تنمية العاصمة الاقتصادية، ومساهم أساسي في تعزيز دينامية وإشعاع هذه المدينة الكبرى. وتميزت مدينة الدار البيضاء على مر السنين بمهرجان Wecasablanca الذي أصبح حدثاً احتفالياً متفرداً يحافظ على هوية هذه المدينة الكبيرة وانتماء البيضاويين والبيضاويات لها .



مهرجان "وي كازا بلانكا" الموسيقي يعود في دورته الرابعة خلال الفترة ما بين 16 و24 يونيو
وعاد مهرجان Wecasablanca ليقدم لجمهوره الموسيقى المغربية وفق برنامج غني ومتنوع، ويبصم بذلك على التزامه برسالته المتمثلة في تسليط الضوء على المكانة الثقافية لمدينة الدار البيضاء .


وابتداء من 16 إلى غاية 21 يونيو وعلى امتداد 6 أيام، سيكون الجمهور البيضاوي على موعد مع لحظات موسيقية رفقة نجوم كبار سينقلون الحاضرين إلى اكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي وذلك بساحة طورو الشهيرة وسط المدينة .


وطيلة أيام المهرجان، سيُقدم عدد من الفنانين النجوم وأسماء فنية من الجيل الجديد لوحات فنية استثنائية وفق برنامج فني غني يرضي ذوق الجمهور البيضاوي، كما أن برمجة المهرجان ستعرف حضور 10 فنانين مغاربة سيتحفون الجمهور بأغانيهم المتنوعة .


وسيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم الجمعة 16 يونيو 2023 مع الفنانتين المغربيتين نجاة الرجوي خريجة برنامج ستوديو دوزيم، وهدى سعد خريجة برنامج اكس فاكتر .


 يوم السبت 17 يونيو 2023 سيكون البيضاويون على موعد مع الموسيقى الرومانسية، مع مهدي فاضلي الصوت الذي استطاع أن يحجز لنفسه مكانة فنية في الفترة الأخيرة، والفنان مهدي موزيان الذي سيلهب الأجواء بأغانيه التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة .


وستتميز ليلة الأحد 18 يونيو 2023 من الدورة الرابعة  للمهرجان بتكريم أسماء لامعة من الجيل الجديد، كالمغنية الشابة كوثر صديق التي ستؤدي أغاني تجمع بين موسيقى الروك والراب والاكترو .


وسيكون الجمهور البيضاوي أيضاً على موعد مع الموسيقى الرومانسية هذه المرة مع الفنان زهير البهاوي الذي سيقدم بكل حب أغانيه الشهيرة كـ"بغيت كاعما حسيت"، و"ديكابوتابل"، و"كراشي"...


وفي ليلة الاثنين 19 يونيو 2023 سيكون الجمهور على موعد في الجزء الأول من السهرة مع الفنانة سكينة فحصي التي ستؤدي أغاني تميزت بها تمزج بين الفلامنكو والبلوز والجاز، تليها الفنانة الشعبية المحبوبة نجاة عتابو، التي تعد بإشعال منصة فضاء طورو بأغانيها الشعبية العريقة .


وسيُحيي سهرة الثلاثاء 20 يونيو 2023 كل من الفنانين مراد البوريقي، الفائز بالنسخة الأولى من برنامج "أحلى صوت" في نسخته العربية، والفنان المتميز زكرياء الغفولي الذي سيُلهب المنصة بأغانيه الشهيرة .


وفي ليلة 21 يونيو 2023، وبشراكة مع الفاعلين المحليين في مدينة الدار البيضاء، ستنقل الأوركسترا الفيلهارمونية بالمغرب بقيادة المايسترو دينا بنسعيد الجمهور إلى عالم مليء بالموسيقى والأحاسيس، وذلك بتقديم عرض حول موسيقى أفلام جون ويليام .


وفي الجزء الأول من السهرة، سيقدم الفائز بمسابقة الغناء التي أطلقتها شركة Casatramway بشراكة مع Stud Live مجموعة من الأغاني العربية والعالمية التي أعاد غناءها على شكل "كوفر" .


وسيحتفل الجمهور البيضاوي بعيد الموسيقى ضمن مهرجان Wecasablanca أيام 22,23,24 يونيو 2023 هذه المرة بسينما ميغارما، بشراكة مع الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية .


وانطلاقاً من الساعة الثامنة والنصف وطيلة أيام ,17,18,19,20,16 و 21 يونيو، يدعو مهرجان Wecasablanca جمهور مدينة الدار البيضاء للالتحاق بفضاء طورو بحي العنق، ومن 22 إلى 24 ستفتح سينما ميغاراما أبوابها للاحتفاء باللحن الموسيقي المغربي العتيق .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 19 يونيو 2023

              




مدار اليوم
10:33

شركة "نيورالينكال" تعلن عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA)

شركة "نيورالينكال" تعلن عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA)
أعلنت شركة نيورالينك، المتخصصة في تطوير التقنيات والشرائح الدماغية، عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA) لجهازها الجديد الذي يهدف إلى استعادة البصر لدى بعض فاقديه. 


أكد إيلون ماسك، مؤسس الشركة، أن الجهاز لديه القدرة على تمكين فاقدي العينين والعصب البصري من الرؤية من جديد، في حال كان الفص الدماغي المسؤول عن البصر سليمًا. وأشار ماسك إلى أن الرؤية في البداية ستكون منخفضة الدقة، مشبهاً إياها برسوميات ألعاب "أتاري" القديمة، مع توقعات بتحسينها تدريجيًا لتتجاوز مستوى الرؤية الطبيعية.


وأوضح ماسك أن التكنولوجيا قد تمكن المستخدمين من رؤية موجات تحت الحمراء وفوق البنفسجية، بل وحتى موجات الرادار في المستقبل. 
10:28

الممثلة المصرية تفاجئ جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور مرتدية القفطان المغربي الأنيق

 الممثلة المصرية تفاجئ جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور مرتدية القفطان المغربي الأنيق
شاركت الممثلة المصرية بشرى جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور من جلسة تصوير جديدة لها، حيث ظهرت متألقة مرتدية القفطان المغربي الأنيق. ارتدت بشرى القفطان خلال تواجدها في المغرب لحضور مهرجان الدار البيضاء.


في تعليقها على الصور، كشفت بشرى أن القفطان الذي اختارته من تصميم النكافة دار السعدي، وجاء باللون الوردي اللامع مع تطريزات أنيقة باللون الأبيض. وقد أكملت إطلالتها برفع شعرها للأعلى وتزيينه بتاج، مما أضفى لمسة ملكية على إطلالتها. 
10:26

الاتحاد الإفريقي يعلن عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية

الاتحاد الإفريقي يعلن عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية
أعلن الاتحاد الإفريقي، يوم الثلاثاء، عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية، حيث بلغ عدد الإصابات 26,544 حالة، من بينها 5,732 حالة مؤكدة و724 حالة وفاة. ورغم الأعداد الكبيرة، أكد الاتحاد أن الوضع يدعو إلى الحذر أكثر من القلق.


الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد أعلنا عن عقد اجتماع رفيع المستوى للجنة رؤساء الدول الإفريقية لمكافحة جدري القردة، مشيرين إلى أن الوباء انتشر في جميع أنحاء إفريقيا، خاصة بين الفئات الأكثر هشاشة، مثل الأطفال والنساء.


كما رحبوا بالمبادرات التي أطلقتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ودعوا الدول الأعضاء لتعزيز أنظمة المراقبة والتشخيص وتكثيف حملات التوعية والتطعيم. وشددوا على ضرورة تضامن الدول الإفريقية وتعبئة الموارد اللازمة لمواجهة هذا الوباء، بما في ذلك الحاجة إلى 600 مليون دولار وأكثر من 10 ملايين لقاح.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic