فن وفكر

مراكش تحتفل بالذكرى المئوية لحديقة ماجوريل بحفل موسيقي في ساحة جامع الفنا


احتفلت مدينة مراكش، يوم السبت 19 أكتوبر 2024، بالذكرى المئوية لحديقة ماجوريل في حفل موسيقي مميز أقيم في ساحة جامع الفنا، حيث استقطب الحدث، المفتوح للعموم، حضورًا جماهيريًا واسعًا.



وشهد الحفل مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة البارزين، من بينهم الدوزي، نعمان بلعياشي، إكرام العبدية و«دي جي» كوثر صديق، بالإضافة إلى عروض تقليدية لفرقة الدقة المراكشية التي أضفت لمسة فنية أصيلة على الأمسية.

وفي تصريح خاص له، قال ماديسون كوكس، رئيس متحف حديقة ماجوريل: "نحن فخورون بالاحتفال بمرور 100 عام على هذا المعلم الذي أصبح جزءًا من التراث الثقافي المغربي. هدفنا هو تعزيز مكانة هذا الموقع الذي يعكس تراث مراكش والمغرب بشكل عام".

وعبّر الفنان الدوزي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث قائلاً: "سعيد للغاية بالتفاعل الرائع للجمهور، وبأن أكون جزءًا من هذا الاحتفال بمناسبة مئوية حديقة ماجوريل، خاصة أنني لم ألتق بجمهور مراكش منذ فترة طويلة".

وبدوره، أعرب الفنان نعمان بلعياشي عن سعادته بوجوده في مراكش، وقال: "الجمهور هنا دائمًا ما يتميز بحفاوة الاستقبال، وأنا سعيد بالاحتفال بهذه المناسبة في قلب المدينة".

كما قدمت الفنانة إكرام العبدية شكرها للمنظمين على الدعوة الكريمة، مؤكدة: "أنا ممتنة جدًا لهذه الاستضافة، وأتمنى لحديقة ماجوريل عامًا مليئًا بالنجاحات والأفراح".

ويأتي هذا الحفل كجزء من برنامج احتفالات متنوع تحتضنه مراكش احتفاءً بالذكرى المئوية لحديقة ماجوريل، ويتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية، تشمل معارض فنية، لقاءات ومحاضرات، بالإضافة إلى عروض سينمائية تستمر حتى نهاية عام 2024.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 21 أكتوبر 2024

في نفس الركن
< >

الاثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:29 ما بعد ملحمة السنوار

الاثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:22 ما قبل الممات كنت احيا


              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic