حياتنا

سعيدية : مخيم شمس ملاذ الأسر الباحثة عن الاستجمام وكسر الروتين


يعتبر مخيم شمس بالسعيدية، والذي كان يسمى قديما بـ«البيافرا»، ملاذا للأسر ذوي الدخل المحدود لقضاء عطلة الصيف بالجوهرة الزرقاء، وكذا وجهةً مفضلة للباحثين عن كسر روتين العيش بالمنزل.



المخيم هو مكان مثالي لقضاء العطلة الصيفية، كونه يتيح عدة خيارات، فهم مخيرون بين إيجار خيمة من مسؤولي المخيم، أو جلب خيمة معهم ونصبها في المكان المعتاد، وجميع الخيارات تبقى في متناول محدودي الدخل مثلهم، حيث تتراوح سعر الليلة الواحدة بين 100 للخيار الأول، و 150 درهما للخيار الثاني، وهو مبلغ يمكن أن يتضاعف عدة مرات إن اختار استئجار منزل من المنازل المعدة للعطلة الصيفية، أو فندق مصنف .



وبالإضافة إلى الأسعار الاقتصادية، يبقى موقع المخيم المتواجد في قلب مدينة السعيدية، عاملا مشجعا لارتياده، إذ يمكِّن من الوصول إلى الشاطئ الذي يقع على بعد خطوات بيسرٍ، كما أن أماكن التبضع والتسوق قريبة، ولا تتطلب تكاليف إضافية من أجل الوصول إليها .


ويتسع المخيم لألف خيمة، وهو قبلة ليس فقط لمحدودي الدخل، بل حتى بعض العائلات الميسورة، حيث تفضل المخيم على الإقامة بين أربعة جدران إسمنتية، فبعد سنة مليئة بالتوتر، يبقى إحداث الفرق الممكن بين حياة المنزل وحياة أخرى تمنح معنى حقيقيا للعطلة الصيفية هو الهدف الرئيسي لهذه العائلات، إذ أن تغيير منزل بآخر لن يضفي على العطلة روح العائلة الواحدة، ولن يمنح أبناءها المساحة التي يمكن أن يلعبوا فيها بحرية وراحة تامة .




ومن المميزات التي تدفع الأسر لاختيار الاستجمام والاصطياف بهذا المخيم، هي الأجواء العائلية التي يعرفها الفضاء، بالنظر إلى أن الجو السائد في المخيم أشبه بالأجواء التي تميز الأحياء الشعبية في المدن المغربية، فالجميع هنا مقبل على التضامن ومساعدة بعضهم بعضا .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 27 يوليوز 2023

              




مدار اليوم
12:26

الدار البيضاء تستضيف مهرجان البولفار في دورته الـ22

الدار البيضاء تستضيف مهرجان البولفار في دورته الـ22
 يحتفي مهرجان البولفار في دورته الـ22 بذاكرة مهدي متاليكا ويجمع أسماء لامعة مثل الناسولي وبنشمسي ، دادا، سارة واسماعيل، مهدي الناسولي، إضافة إلى فرقة « العيطة مون أمور ». و تستضيف مدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة الـ22 من مهرجان البولفار خلال الفترة الممتدة بين 12 و15 شتنبر الجاري، بنادي الراسينغ الجامعي البيضاوي. كما أعلن مدير المهرجان، "مومو"، خلال ندوة صحفية، أن الدورة الـ22 من "البولفار" ستشهد مشاركة 530 مجموعة موسيقية، أغلبها من صنف فن "الراب".
12:24

تصاعد حدة الاحتجاجات الطلابية في كليات الطب والصيدلة بالمغرب

 تصاعد حدة الاحتجاجات الطلابية في كليات الطب والصيدلة بالمغرب
 تصاعدت حدة الاحتجاجات الطلابية في كليات الطب والصيدلة بالمغرب، حيث شهدت امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول مقاطعة واسعة من قبل الطلبة. يأتي هذا التصعيد بعد أربع محاولات سابقة، مما يؤشر على عمق الأزمة التي يعيشها القطاع. في ظل هذا الوضع المتأزم، تدخلت مؤسسة الوسيط من أجل احتواء الأزمة والبحث عن حلول عاجلة. ودعت المؤسسة، في اجتماع طارئ، أعضاء اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان لمناقشة الوضع الراهن واستكشاف سبل الخروج من هذه الأزمة التي تهدد مستقبل القطاع الصحي بالمغرب.
12:23

أزيد من 8 ملايين و 112 ألف تلميذة وتلميذ يلتحقون بالمؤسسات التعليمية

أزيد من 8 ملايين و 112 ألف تلميذة وتلميذ يلتحقون بالمؤسسات التعليمية
 أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأن أزيد من 8 ملايين و 112 ألف تلميذة وتلميذ سيلتحقون بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي الجديد 2024/2025.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic