آخر الأخبار

جهود الحكومة المغربية في حل أزمة طلبة الطب: تفاعل إيجابي وإجراءات استثنائية


جرى اليوم اجتماع مشترك للجنة القطاعات الاجتماعية ولجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، لمناقشة الوضع الراهن في كليات الطب والصيدلة بالمغرب والتفاعل معه من قبل الحكومة. حضر الاجتماع كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اللذان قدما عروضاً تفصيلية حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتلبية مطالب الطلبة.



تمحورت المناقشات حول عدة مواضيع أساسية، منها تحسين فضاءات التدريب الاستشفائية، وتعزيز التعويضات للطلبة المتدربين، وإصلاحات في بنية السلك الثالث للدراسات الطبية. كما تم التأكيد على أن الحكومة اتخذت إجراءات استثنائية للرد على مطالب الطلبة وضمان استمرارية العملية التعليمية في الكليات المتضررة.


أثنى الوزير ميراوي على التفاعل الإيجابي مع الجمعيات والهيئات المعنية، مشيراً إلى الجهود الحكومية الرامية لإصلاح قطاع التعليم الطبي وتحسين جودة الخدمات الصحية الوطنية. وأكد على أن الإصلاحات التي تم اقتراحها تعكس التزام الحكومة بتلبية تطلعات المواطنين وضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة وفعالة.


نواب الأغلبية أعربوا عن دعمهم لجهود الحكومة في حل المشكلة، مؤكدين على أهمية تحقيق التوازن بين مطالب الطلبة والمصلحة الوطنية. في المقابل، حث نواب المعارضة على ضرورة التفاوض وبلورة حلول مستدامة تسهم في حل الأزمة بشكل نهائي.


بهذا الشكل، تم التأكيد على أهمية الحوار والتفاعل البناء لإيجاد حلول ملائمة تلبي تطلعات جميع الأطراف المعنية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 11 يوليوز 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic