هي أخواتها

هل لديك شجاعة لاختيار اللون الأسود في مطبخك سيدتي ؟ اليك بعض النماذج التي تسرك


الاتجاهات الحديثة في تصميم الديكور الداخلي تظهر اهتماما متزايدا من قبل المصممين باختيار الألوان الأسود والأبيض لتجديد ديكور المطبخ، والمزج بين هذين اللونين يعتبر جزءا أساسيا من اتجاهات تصميم المطابخ الحالية.



بقلم: نجوى القاسمي

  1. في عالم الموضة، يعتبر اللون الأسود  هو دائمًا اختيار أكثر دراماتيكية في جميع الأوقات والأماكن. وعلى الرغم من أنه قد لا يكون محط اهتمام كاف في مجال التصميم الداخلي، إلا أنه ليس مهملا بالمطلق فبدأ استخدام اللون الأسود في المطابخ في سنة 2019 وتعزز في سنة 2020، و حاليا يختار المزيد من أصحاب المنازل تنويع تصميم مطابخهم بهذا اللون.  كما أن المطبخ الأسود ليس بالضرورة مظلماً أو كئيباً كما قد يبدو، بل يتعلق بكيفية استخدامه وتوزيعه داخل مساحة الطهي  الخاصة  بك ، ما يعيب   في استخدام اللون الأسود في المطبخ هو أنه يمكن أن يجعل المساحة تبدو أصغر، خاصة أن المطبخ يعتبر بالفعل مكانا مليئا بالخزائن والأرف والأجهزة، مما يعني أنه يحتوي على مساحة أقل من غيره من الغرف في المنزل. ومع ذلك، استخدام اللون الأسود بشكل دقيق في تصميم المطبخ و التركيز  على الإضاءة المناسبة، يمكن أن يحل هذه المشاكل بسرعة، محولاً المطبخ العادي إلى منطقة طهي فاخرة وجذابة. 

 بعض مصممين الديكور  يعتبرون حضور اللون الأسود بوفرة، في أعمال الديكور يولد  مشاعر سلبيّة في الغالب، فالأسود هو رمز للحداد والحزن حسب ثقافات  بالمقابل، الأسود مرادف للثروة والحكمة والقوّة حسب ثقافات أخرى. صحيح أن دلالات اللون تتبدّل عبر العصور، كما الميادين، ومعاني اللون تتضارب في بعض الأحيان، لكن المؤكّد أن الأسود لون كلاسيكي .

حسب مهندسة العمارة والتصميم الداخلي المصريّة إسراء عزّام، تقول إن "الأسود يعكس الفخامة في التصميم الداخلي، بخلاف الاعتقاد الشائع بين العامة بأن اللون  ممل، مضيفةً أنه يسهل دمج الأسود بعناصر مميزة في أعمال الديكور وألوا الاخرى.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 3 يوليوز 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic