فن وفكر

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: سامي يوسف يعد الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه


تستضيف الدورة السابعة والعشرين لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل مميز يوم 25 مايو 2024 في باب الماكينة.



وأفاد بلاغ صادر عن المنظمين بأن الملحن سامي يوسف سيقدم أداءًا موسيقيًا رائعًا يمزج بين العمق الروحي وجمال باب الماكينة العريق في تمام الساعة التاسعة مساءً.


ونقل البلاغ عن سامي يوسف قوله: "أنا مسرور للمشاركة مرة أخرى في مهرجان الموسيقى العالمية العريقة بفاس؛ هذا الحدث البارز والعجيب الذي أصبحنا نحن والجمهور ملزمين بتجربته على الأقل مرة واحدة في العمر. هذه هي المشاركة الثالثة لي، وأعتبرها عودة للجذور. يشرفني تقديم عرضٍ مميز حيث سأقدم مقطوعاتٍ جديدة تمامًا لم يسمعها الجمهور من قبل".


وأضاف: "أحرص دائمًا على التواصل المباشر مع الجمهور، ونظرًا لأن موضوع هذه الدورة مرتبط بإسبانيا، سأعمل على إضافة عنصرٍ قوي يتمثل في الفلامنكو إلى ألحاني. سيصاحبني خلال هذه العروض نخبةٌ من عمالقة موسيقى الفلامنكو الذين سيبهرون الجمهور خلال هذه الرحلة الموسيقية الساحرة، إلى جانب العديد من الموسيقيين المتألقين من مختلف أنحاء العالم".


وستتيح الحفلات فرصةً للمشاهدين للاستمتاع بآخر الإبداعات الموسيقية الابتكارية من عازفين عالميين لفن الفلامنكو.

وبعد أن صنفته مجلة "تايم" كأكبر نجم موسيقي في العالم الإسلامي، حظي الفنان سامي يوسف بإشادة كبيرة من البي بي سي التي صنفته كواحد من بين أكثر 30 شخصية بريطانية شهرة.


وتعتبر أعمال سامي يوسف من بين الأكثر تأثيرًا في العصر الحالي، حيث باع أكثر من 45 مليون ألبوم، وحصلت أغانيه على أكثر من مليار تحميل. وقد أحيا حفلاتٍ في ملاعب كبيرة مثل ويمبلي أرينا ورويال ألبرت هول، وجمهور يفوق 250,000 شخص في حفل بالهواء الطلق في ساحة تقسيم بإسطنبول.


ويُعتبر سامي يوسف واحدًا من أكثر الموسيقيين تأثيرًا في تقديم الألوان الموسيقية العالمية، حيث خضع لتدريب في الموسيقى الغربية والشرقية، وتعكس أعماله تنوعًا وإتقانًا للغات الموسيقية المختلفة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 8 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic