فن وفكر

بريجيت ماكرون تكرم الفنان المغربي مهدي قطبي في معرضه الاستعادي بمعهد العالم العربي


زارت بريجيت ماكرون، مساء الأربعاء 16 أكتوبر 2024، «المعرض الاستعادي لمهدي قطبي» الذي يقام في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس. ويضم المعرض حوالي مائة عمل فني متنوع أنتجها الفنان المغربي منذ الستينيات، من لوحات وأعمال غرافيكية، بالإضافة إلى منسوجات وخزفيات، توثق لتطور أسلوبه الفني الفريد الذي يمتد حتى يومنا هذا، حيث يواصل قطبي توسيع آفاق رؤيته الفنية.



وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشادت بريجيت ماكرون بموهبة مهدي قطبي، معربة عن إعجابها بأعماله التي وصفتها بـ «المبهرة للغاية، والقادرة على نقل المشاهد إلى عالم فريد من نوعه».

ويهدف المعرض، الذي يُنظم تحت إشراف معهد العالم العربي، إلى تسليط الضوء على عالم الرسام المغربي، وخلق فضاء للحوار بين الثقافات والعوالم المتخيلة. ويتميز أسلوب قطبي بدمجه بين التأثيرات المغربية التقليدية والتيارات الفنية الأوروبية، ما يتيح له ابتكار لغة فنية جديدة تتداخل فيها الحروف والعلامات العربية في سياق معاصر.

ومن جهتها، أكدت ناتالي بونديل، مديرة متحف ومعارض معهد العالم العربي، أن المعرض الاستعادي يوفر فرصة فريدة للزوار للتعمق في أكثر من خمسين عامًا من الإبداع الفني لمهدي قطبي، واستكشاف الثراء الذي يميز مسيرته الفنية.

يستمر المعرض، الذي افتتح يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، حتى 5 يناير 2025، ويشكل محطة بارزة للمهتمين بالفن العربي المعاصر ولعشاق الإبداع الثقافي المتعدد الأبعاد.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 18 أكتوبر 2024

في نفس الركن
< >

الاثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:29 ما بعد ملحمة السنوار

الاثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:22 ما قبل الممات كنت احيا


              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic