فن وفكر

بحضور نجوم الشاشة المغربية قاعات السينما عرضت فيلم قلب ست تسعود


استعدت القاعات السينمائية المغربية لاستقبال العرض الأول للفيلم العائلي الكوميدي قلب 6/9 لمخرجه محمد علي العويني، ومن إنتاج إدريس شحتان و سيناريو جواد كروتي
وضم الفيلم، الذي عرض يوم 24يوليوز الجاري في جميع دور العرض المغربية، نخبة من ألمع نجوم الفن، تجربة سينمائية لا تنسى بقصته الكوميدية والمؤثر



بحضور نجوم الشاشة المغربية قاعات السينما عرضت فيلم قلب ست تسعود

     فيلم  كوميدي يعري الجانب الخفي لرجل الأعمال

في إعلان لافت، يبرز فيلم "قلب 6/9" كعمل سينمائي يستحق الانتباه، إذ يروي قصة عباس، رجل الأعمال القوي والمؤثر الذي يمتلك مجموعة متنوعة من المشاريع في مجالات العقارات والإنتاج السمعي البصري. الفيلم لا يكتفي بعرض نجاحات عباس المهنية، بل يكشف أيضًا عن الجانب السلطوي في شخصيته والتوترات التي تعتري علاقاته مع موظفيه
وأفراد أسرته وشركائه التجاريين.


في هذا الدور الكوميدي، يتقمص عباس شخصية محترمة ومرموقة، لكنها غالبًا ما تكون منفصلة عن الاحتياجات العاطفية لمن حوله. هذا الانفصال يضيف طبقات من التعقيد والعمق لشخصيته، مما يتيح للجمهور فرصة استكشاف التناقضات الداخلية لرجل يبدو للوهلة الأولى مثاليًا.

المنتج استخدم اسلوب ساخر ليقدم رؤية فريدة لحياة رجل الأعمال، مسلطا الضوء على الجوانب الإنسانية والعاطفية التي غالبا ما تهمل في مثل هذه القصص. من خلال هذه  النظرة الساخرة  يتمكن "قلب 6/9" من تقديم تجربة سينمائية غنية تجمع بين الكوميديا والدراما، مما يجعله إضافة الى الساحة الفنية.
 
عمل سينمائي يجمع أبرز نجوم الشاشة المغربية
 
الفيلم يضم كوكبة من النجوم البارزين، من بينهم محمد الجم، نزهة الركراكي، عبد الإله عاجل، عبد الرحيم المنياري، محمد عطير، يوسف الزعري، صفاء حبيركو، فاتي جمالي، عصام بلاليوي، بالإضافة إلى النجم العربي والعالمي سعد لمجرد. هذا التشكيل الفني الرفيع يضفي على الفيلم بعدا آخر من الجاذبية والتشويق.

في حديثه عن الفيلم، أعرب المنتج إدريس شحتان عن تطلعاته الكبيرة لهذا العمل قائلا "نسعى من خلال فيلم قلب 6/9 إلى تقديم عمل يتردد صداه بعمق مع الجمهور، مسلطين الضوء على مواهب السينما المغربية". وتباع في معرض حديثه "إنه مشروع نطمح من خلاله الجمع بين الكوميديا والدراما الشخصية والتأملات الاجتماعية. وأنا متحمس لرؤية تفاعل الجمهور بعد مشاهدة الفيلم.

أما المخرج محمد علي لعويني، فقد عبر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا المشروع، مؤكدا أن العمل على فيلم قلب 6/9 كان تجربة رائعة. وأوضح  أنه واجهنا موضوعات عالمية مثل السلطة والعلاقات والتفاوتات الاجتماعية من خلال قصة عاطفية وجذابة بطريقة كوميدية وأردف خلال التصوير كان تحديا لكنني فخور بالنتيجة النهائيةبفضل هذه العناصر المتكاملة

يعد فيلم قلب 6/9 بمثابة عمل سينمائي مميز يمزج بين الضحك والتفكير، ليقدم للجمهور تجربة مشاهدة غنية وفريدة من نوعه.

 

Najwa El qassimi
نجوى القاسمي صحافية باحثة في مجال التواصل حاصلة على شهادة الماستر في التواصل السياسي "مقدمة برنامج إعرف المزيد حول هذا الكاتب



السبت 27 يوليوز 2024

              




مدار اليوم
10:33

شركة "نيورالينكال" تعلن عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA)

شركة "نيورالينكال" تعلن عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA)
أعلنت شركة نيورالينك، المتخصصة في تطوير التقنيات والشرائح الدماغية، عن حصولها على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA) لجهازها الجديد الذي يهدف إلى استعادة البصر لدى بعض فاقديه. 


أكد إيلون ماسك، مؤسس الشركة، أن الجهاز لديه القدرة على تمكين فاقدي العينين والعصب البصري من الرؤية من جديد، في حال كان الفص الدماغي المسؤول عن البصر سليمًا. وأشار ماسك إلى أن الرؤية في البداية ستكون منخفضة الدقة، مشبهاً إياها برسوميات ألعاب "أتاري" القديمة، مع توقعات بتحسينها تدريجيًا لتتجاوز مستوى الرؤية الطبيعية.


وأوضح ماسك أن التكنولوجيا قد تمكن المستخدمين من رؤية موجات تحت الحمراء وفوق البنفسجية، بل وحتى موجات الرادار في المستقبل. 
10:28

الممثلة المصرية تفاجئ جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور مرتدية القفطان المغربي الأنيق

 الممثلة المصرية تفاجئ جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور مرتدية القفطان المغربي الأنيق
شاركت الممثلة المصرية بشرى جمهورها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بمجموعة من الصور من جلسة تصوير جديدة لها، حيث ظهرت متألقة مرتدية القفطان المغربي الأنيق. ارتدت بشرى القفطان خلال تواجدها في المغرب لحضور مهرجان الدار البيضاء.


في تعليقها على الصور، كشفت بشرى أن القفطان الذي اختارته من تصميم النكافة دار السعدي، وجاء باللون الوردي اللامع مع تطريزات أنيقة باللون الأبيض. وقد أكملت إطلالتها برفع شعرها للأعلى وتزيينه بتاج، مما أضفى لمسة ملكية على إطلالتها. 
10:26

الاتحاد الإفريقي يعلن عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية

الاتحاد الإفريقي يعلن عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية
أعلن الاتحاد الإفريقي، يوم الثلاثاء، عن حصيلة إصابات جدري القردة في القارة الإفريقية، حيث بلغ عدد الإصابات 26,544 حالة، من بينها 5,732 حالة مؤكدة و724 حالة وفاة. ورغم الأعداد الكبيرة، أكد الاتحاد أن الوضع يدعو إلى الحذر أكثر من القلق.


الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد أعلنا عن عقد اجتماع رفيع المستوى للجنة رؤساء الدول الإفريقية لمكافحة جدري القردة، مشيرين إلى أن الوباء انتشر في جميع أنحاء إفريقيا، خاصة بين الفئات الأكثر هشاشة، مثل الأطفال والنساء.


كما رحبوا بالمبادرات التي أطلقتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ودعوا الدول الأعضاء لتعزيز أنظمة المراقبة والتشخيص وتكثيف حملات التوعية والتطعيم. وشددوا على ضرورة تضامن الدول الإفريقية وتعبئة الموارد اللازمة لمواجهة هذا الوباء، بما في ذلك الحاجة إلى 600 مليون دولار وأكثر من 10 ملايين لقاح.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic