آخر الأخبار

الدار البيضاء : تفكيك شبكة تتاجر في تسجيل الطلبة في الماستر


في إطار جهود مكافحة الفساد واستغلال النفوذ، أوقفت مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية الحي الحسني بالدار البيضاء، ثلاثة مشتبه فيهم بينهم موظف يعمل في تسجيل الطلبة بجامعة الحسن الثاني، وذلك بتهمة استغلال الطلبة الراغبين في التسجيل في الماستر



عملية الإيقاف جاءت بعد كمين مُحكم أشرفت عليه النيابة العامة، بناءً على معلومات توصل بها رئيس الجامعة، تفيد بوجود سماسرة يتلاعبون بالطلاب ويطلبون منهم مبالغ مالية مقابل التسجيل. هذه المعلومات وضعت السلطات المحلية في حالة تأهب لملاحقة المتورطين في هذه الأفعال المشينة.

و قد لعبت طالبة تعرضت للاستغلال دورًا محوريًا في الإيقاف، حيث قامت بإبلاغ رئاسة الجامعة بما حدث لها. وبعد توجيهها إلى الأمن لتقديم شكايتها، تم التنسيق مع وكيل الملك، الذي أعطى تعليماته بفتح تحقيق سريع. وقد أكدت الطالبة أنها تعرضت لطلب غير مشروع من شخص، أوهمها أنه قادر على مساعدتها في التسجيل مقابل مبلغ مالي.

تم تسجيل التصريحات بشكل قانوني، بما في ذلك الأرقام التسلسلية للأوراق المالية، لتسليمها للوسيط المحدد. وعندما تم تسليم المبلغ والوثائق المطلوبة، تدخلت عناصر الأمن وأوقفت المتهم قبل مغادرته المكان، حيث تم ضبط ملف التسجيل والمبلغ المالي.

خلال الاستجواب، اعترف المتهم بأنه يعمل كوسيط لصالح الموظف المكلف بالتسجيل، وكشف عن شريك له يعمل كحارس أمن خاص، مؤكدًا أنهما كانا يتقاسمان الأرباح الناتجة عن هذه الأنشطة غير القانونية.

مع تطور التحقيقات، قررت مصالح الدائرة الأمنية توقيف جميع الأشخاص المذكورين في المحاضر لإجراء تحقيقات إضافية

 

الدار البيضاء، شبكة، تسجيل، ماستر، كلية الحقوق، سماسرة، الشرطة، النيابة العامة


Aicha Bouskine
عائشة بوسكين صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال، باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 18 أكتوبر 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic