هي أخواتها

أكثر الفساتين الأسطورية في تاريخ السينما!


تمكنت السينما من إبهار المشاهدين بعدة طرق ، بما في ذلك الموضة ، من خلال تقديم فساتين رائعة (غالبا ما تكون باهظة الثمن) والتي لا تزال أيقونات للسنوات الذهبية لهوليوود اليوم في مجموعة من الأفلام الناجحة .



واصبحت فساتين اعتمدتها نجمات عالميات خلال مشاركتهنّ في أفلامٍ مشهورة، تصاميم أيقونية على مرّ السنوات في عالم الموضة. نقدم لك في هذا المقال أبرز هذه الفساتين...

 
النجمة "فيفيان لاي" وفستانها المستوحى منَ الستائر في الفيلم الذي عرفت بهِ مدى حياتها "Gone with the Wind" إنتاج عام 1940 .

الأيقونة الراحلة "مارلين مونرو" بفستانها الوردي بدون أكمام مع الماس في أحد أشهر إستعرضاتها ضمن أحداث فيلم "Gentlemen Prefer Blondes" إنتاج عام 1953.وكذلك بفستانها الأبيض الـ Halter Neck الذي تطاير في أحد أشهر مشاهدها الجريئة ضمن أحداث فيلم "The Seven Year Itch" إنتاج عام 1955 . 
 

الأيقونة الساحرة "غرايس كيلي" بفستانها المكون من بلوزة عادية Body وتنورة ضخمة منَ التول في فيلم "Rear Window" إنتاج عام 1955 . 


الأيقونة الرومانسية "أودراي هيبورن" بفستانها الأسود القصير LBD في فيلمها الأشهر على الإطلاق "Breakfast at Tiffany’s" إنتاج عام 1961 .


الأيقونة "أودراي هيبورن" بفستانها الأبيض المزين بالأقواس ومنسق مع قبعة ضخمة ومظلة في فيلمها الرائع "My Fair Lady" إنتاج عام 1964 .
 

النجمة "ميشيل فايفر" بفستانها الحريري الأزرق والجريء في فيلمها التشويقي الشهير "Scarface" إنتاج عام 1983 .


النجمة "جوليا روبيرتس" بفستانها الأحمر مكشوف الكتفين الأيقوني في فيلمها الشهير "Pretty Woman" إنتاج عام 1990 .


النجمة "كيت وينسليت" بفستانها الأحمر النبيذي المطرز بالخرز البرّاق في الفيلم "Titanic" إنتاج عام 1997 .

النجمة " كيرا نايتلي" في فيلم "Anna Karenina" بفستان أحمر من تصميم Jacqueline Durran .

فستان ليلي جيمز الأزرق لفيلم سندريلا صممته Sandy Powell .
 
 
 
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 13 نونبر 2023

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic