هي أخواتها

أفكار للحصول على صالون أنيق ومريح


يعد تصميم غرفة المعيشة العملي والمريح أمرًا ضروريًا للشعور بالارتياح في المنزل! اليك عشرة أفكار لتصميم غرفة المعيشة واجعل غرفة المعيشة الخاصة بك مساحة عصرية ودافئة وممتعة.



في غرفة المعيشة على شكل حرف L، من الممكن إنشاء مساحتين مختلفتين، واحدة في كل زاوية.

على سبيل المثال، يمكننا إعداد منطقة صالة صغيرة حيث نضع أريكة مقاس XXL ووحدة تلفزيون وطاولة قهوة. 

في الزاوية الأخرى من الغرفة، يمكن لك اعتماد غرفة طعام بها طاولة مستديرة جميلة وكراسي وقطعة أثاث مثل خزانة جانبية لغرفة المعيشة.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بإنشاء ديكورين مختلفين؛ الطراز الحديث لغرفة الطعام، ديكور غرفة المعيشة البوهيمي الأنيق على سبيل المثال.


لترتيب غرفة معيشة على شكل حرف L والحصول على نتيجة مرضية للبصر، من الأفضل اختيار أثاث مربع أو مستدير وتجنب الأثاث الطويل.

لترتيب غرفة معيشة طويلة بنجاح، يجب الحرص على عدم اختيار أثاث غرفة المعيشة الضيقة أو المستطيلة.

ما نبحث عنه في تصميم غرفة معيشة صغيرة مستطيلة الشكل هو تباين المساحة بصريًا مع الأشكال الأخرى. ولذلك نختار الأثاث السداسي أو الدائري أو المربع، ويفضل أن يكون صغيرًا. على سبيل المثال، يمكنك اختيار ترتيب صالة التلفزيون، من خلال تركيب خزانة خشبية منخفضة، وطاولة قهوة صغيرة، وسجادة وحقائب.

نظرًا لأن المساحة في غرفة المعيشة المستطيلة تصبح محدودة بسرعة، فمن المهم الاستيلاء على الجدران عن طريق تركيب عدد قليل من أرفف الحائط (ولكن ليس كثيرًا، يكفي اثنان أو ثلاثة).

أما بالنسبة للطلاء فاختاري اللون الفاتح أو الباستيل. الأفضل هو طلاء أحد الجدران بلون فاتح (وردي مسحوق، أصفر نابولي أو شمبانيا) والباقي باللون الأبيض أو الكريمي.

تجنب الألوان الداكنة التي تميل إلى جعل المساحة أصغر بصريًا.

على الأرض، ضعي سجاداً مربعاً أو مستطيلاً وأبرزي الجانب غير النمطي للغرفة من خلال تركيب أشياء زخرفية وأثاث دائري من جهة، ووضع نقاط فاصلة من جهة أخرى.

للتخزين، يمكنك اختيار الأثاث المجهز بمساحة تخزين أو صنع أثاث حائط مخصص بمساحة مغلقة ومساحة مفتوحة حيث يمكنك التبديل بين الأشياء الزخرفية والكتب.

عندما يتعلق الأمر بالديكور، كل شيء ممكن! المطابخ المفتوحة تتناسب بسهولة مع جميع الأنماط. إذا كنت تريد التمييز بين الغرفتين بوضوح، فإن أول ما عليك فعله هو ترسيم المساحات.

للقيام بذلك، يمكنك اللعب بالألوان من خلال طلاء قسم واحد من جدار غرفة المعيشة بلون مشرق وترك الجدران الأخرى بلون محايد.
على الأرض، يمكنك تحديد المساحات من خلال وضع البلاط القديم في المطبخ على سبيل المثال، مما سيضيف لمسة من المنزل الريفي.

على العكس من ذلك، لدمج غرفة المطبخ مع غرفة المعيشة، اختاري الألوان الفاتحة أو الألوان المتناغمة مع بقية المساحة.

للحصول على ديكور بسيط، قم بتركيب بار وعدد قليل من المقاعد للفصل بين الغرفتين.

لإنشاء غرفة معيشة صناعية، قم بتركيب أسقف زجاجية أو أبواب منزلقة للحصول على نمط أكثر كلاسيكية.

عموما، الالوان الفاتحة والمرايا، للاماكن الضيقة،  وعدم إمثار الأثاث قد تعطي انطباعا بأن المساحة أقل ضيقا، بالمقابل  اعتماد الدافئة، وأثاث  كبير وتخصيص  اماكن لوضع النباتات تقلص من الاماكن والزوايا الفارغة، لصالونات اكثر دفىء وراحة.

حرر من طرف: أمل الهواري.




الاربعاء 28 فبراير 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic