هي أخواتها

أسرار تجميلية تخص البشرة السمراء


قالت خبيرة التجميل والمتخصصة في تجميل العرائس ، السيدة " وئام البقالي" في تصريح خصت به موقع " لوديجي أنفو" قائلة: أنه من الضروري ترطيب بشرة الوجه جيدا قبل وضع مستحضرات الميكاب عليه .



في حالة إذا كانت البشرة خالية من الشوائب وطبيعية فيمكننا إستعمال أي نوع من كريمات الترطيب.

كما نوهت أخصائية التجميل أن الميكاب بصفة عامة يليق وبشكل كبير بأصحاب البشرة السمراء لما تضفيه هاته النوعية من لمعان، وأضافت وئام أنه من الضروري استعمال " البريمر " الذي يحتوي على نسب كبيرة من الإضاءة حتى تتمتعي سيدتي بإضاءة ولمعان أكثر، لذلك سيدتي لابد من وضع كمية من " البريمر " على الوجه وذلك مباشرة بعد الترطيب يمكنك وضع " الفونديشن" الخاص والمناسب لنوع بشرتك حتى تتمتعي بمكياج ساحر يدوم لساعات ...


وزادت قائلة "وئام البقالي " أنه من الضروري استعمال نوعية " فونديشن " المناسبة لكل بشرة لتتجنبي جفاف البشرة أوالعكس سيدتي. 

وفي حالة جفاف البشرة فيمكنك سيدتي استعمال " فونديشن " خفيف و يحتوي على نسب من الزيوت لتفادي جفافها .

 والعكس إذا كانت البشرة ذهنية يمكنك استعمال " فونديشن " جاف دون إحتوائه على أي نسبة من الزيوت .

وبخصوص الحيل والأسرار التي يمكنك سيدتي إستعمالها هي مزج نوعين من " الفونديشن" حسب درجة اللون ونوعيته وخلط الإثنين مع بعض اي درجة فاتحة اللون مع درجة غامقة لتحصلي على الدرجة التي تناسب بشرتك ونوعيتها .

وفي معرض جوابها بخصوص المستحضرات التجميلية التي تخص العيون ، أجابت " البقالي " أن مكياج العيون يختلف حسب حجم وشكل العين.

وشددت وئام أنه من الأفضل استعمال رموش طبيعية عوض رموش اصطناعية المتوفرة في المحلات الكبرى وعلى الصفحات بالإنستغرام المتخصصة طبعا في بيع الرموش الطبيعية .


أما بخصوص " مصحح العيوب " أي " الكونسيلر " فهو يستعمل بالأساس من أجل إخفاء الحبوب والشوائب التي تكون على البشرة .


من جهة أخرى ف" الكونسيلر"  يستعمل أيضا من أجل التقليل من الهالات السوداء لكن قبل ذلك لابد من وضع كمية من اللون البرتقالي بعد ذلك نضع كمية من مصحح العيوب ثم نضع بعد ذلك الكمية المناسبة من " الفونديشن" 

وأضافت وئام أنه من الضروري وضع مسحوق أي بمعنى " البكين باودر " فوق مستحضرات التجميل التي قمنا بدمجها من قبل على البشرة.

المسحوق يساعد من التخلص من الأخطاء التي قد تطرأ أثناء وضع الميكاب يكفي ان تزيحها بالفرشاة الخاصة بدمج الميكاب .


وإختتمت " وئام البقالي " نصائحها لأصحاب البشرة السمراء في ما يخص " أحمر الشفاه " فمن الضروري استعمال لون يناسب لون الشفاه الأصلية حتى نحصل على لون مناسب لشفاه. 


بقلم سلوى الخليوي

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic