هي أخواتها

أسبوع دبي للموضة ينطلق بعروض مذهلة وتصاميم تراعي مختلف أشكال الأجسام


بات أسبوع دبي للموضة وجهة رئيسية لكل موهبة أو اسم كبير يتطلع للوصول إلى جمهور أوسع في المنطقة العربية. أصبح هذا الحدث ينافس أسابيع الموضة العالمية من خلال تقديم أحدث الابتكارات في عالم صناعة الموضة، من الأزياء الجاهزة إلى الإكسسوارات. ويتميز أسبوع دبي للموضة بتضمينه لعروض الهوت كوتور في جدوله، مما يضفي جرعة مكثفة من الفن والحرفية على كل قطعة تُعرض. يعزز هذا التميز مكانة دبي كعاصمة عالمية للأناقة والفخامة، حيث يساهم هذا الحدث في ترسيخ مفهوم الأناقة المبنية على الفخامة ودقة التنفيذ.



بداية قوية مع ريزمان روزيني
افتتحت علامة ريزمان روزيني (Rizman Ruzaini) للمصممين الماليزيين ريزمان نور الدين وروزيني جميل، عروض اليوم الأول من أسبوع دبي للموضة، بمجموعة لربيع وصيف 2025 مستوحاة من شخصية "امرأة نوسانتارا". تضمنت المجموعة مجموعة خلابة من فساتين الهوت كوتور التي تميزت بتنوع القصات، مع حرص واضح على تقديم قطع تناسب مختلف أشكال القامات. فقد شملت المجموعة فساتين "ميدي" بأكمام طويلة وقطع "بيبلوم" الرائجة، إضافة إلى فساتين قطعتين بتنانير بليسيه وأكتاف بارزة تناسب الأجسام النحيفة.


الإبداع يولد من الحزن في مجموعة أمجد خليل
قدم المصمم أمجد خليل مجموعته لخريف وشتاء 2024-2025 بعنوان "ما وراء السواد". استلهم خليل تصاميمه من الحزن والمعاناة، فجاءت المجموعة لتعبر عن الأمل والإبداع المتولد من الحزن. شملت المجموعة 15 فستانًا أسود طويل القامة ومرصعة بتطريزات متقنة. واختتم العرض بفستان فاخر باللون الأبيض الكريمي، مزود بكاب طويل من الساتان اللامع، مما أضفى لمسة ملكية على المجموعة.


الألوان الجريئة تميز عرض إريك بيندانا
قدم المصمم إريك بيندانا (Erick Bendana) عرضًا خياليًا يعتمد على الألوان الصيفية الزاهية والقصات الأنثوية الجريئة. تضمنت مجموعته لربيع وصيف 2025 فساتين سهرة "Cut Outs" وقمصان سوداء وخضراء مطبوعة بالشعارات. برزت الفساتين المزودة بكاب والفساتين ذات الأكمام الواسعة على شكل الجرس بين التصاميم المميزة في المجموعة.


أنجيلو إيستيرا وتجسيد معاني الكوتور
أبدع المصمم أنجيلو إيستيرا (Angelo Estera) في تقديم مجموعة غنية بالابتكار خلال أسبوع دبي للموضة، شملت تنانير منفوشة وتطريزات يدوية متقنة. تميزت المجموعة بتنوع لوني يحاكي جميع الأذواق. من بين التصاميم المميزة، برز فستان أسود قصير مزود بدانتيل طويل ومزخرف بالذهبي، بالإضافة إلى فستان ميدي منفوش بالأزرق الجاكار، المحبوك بتطريز ذهبي.


فساتين الزفاف: ختام أنيق لعروض اليوم الأول
اختتمت عروض اليوم الأول بتشكيلة مذهلة من فساتين الزفاف، التي تميزت بالتصاميم العصرية والفريدة. قدمت علامة ريزمان روزيني فستان زفاف ميدي مكشوف الكتفين، مزخرف بتطريز فضي وطرحة متدرجة الطول. كما لفتت الأنظار إطلالة فريدة من إريك بيندانا، عبارة عن طاقم فضي مؤلف من توب لامع وتنورة ساتان متوسطة الطول، مزود بكاب طويل وغطاء رأس. وختامًا، قدم أمجد خليل فستان زفاف طويل باللون الأبيض العاجي، مزين بتطريز ناعم وقبة "Straight" بحواف بارزة، يناسب العروس الباحثة عن الأناقة الكلاسيكية في يومها الكبير.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 2 سبتمبر 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic