آخر الأخبار

تفكيك خلية إرهابية موالية لـ 'داعش': المكتب المركزي للأبحاث القضائية يكشف التفاصيل


تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتألف من خمسة أفراد يشتبه في ولائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، تتراوح أعمارهم بين 22 و 46 عامًا. يشتبه بتورطهم في التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية تهدف إلى زعزعة النظام العام. وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن القوى الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قامت بتوقيف المشتبه فيهم في مدن الدار البيضاء، وطنجة، وتطوان، ومرتيل، بالإضافة إلى الجماعة القروية أوناغا بإقليم الصويرة، بعد كشف تفاصيل مخططاتهم الإرهابية من خلال التحقيقات التي قامت بها المديرية.



وأوضح المصدر أن المشتبه فيهم، الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم "داعش"، أبدوا نية التورط في هجمات تستهدف منشآت حيوية ومؤسسات أمنية، بالإضافة إلى دعوتهم للعنف.


كما كشفت التحقيقات، وفق البلاغ، أن أحد أعضاء الخلية لديه معرفة بمجال الالكترونيات وخطط لتصنيع عبوات ناسفة.


تم وضع أعضاء الخلية تحت الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب، للكشف عن طبيعة ارتباطاتهم وتحديد مخططاتهم التخريبية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 3 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic